RSS
الرئيسية التسجيل التحكم مركز تحميل عيون اتصل بنا


العودة   منتديات عيون > المنتديات التقنية > اخبار الجوال - رسائل MMS - رسائل SMS - وسائط




المواضيع الجديدة في اخبار الجوال - رسائل MMS - رسائل SMS - وسائط

نوكيا الجوال

نوكيا الجوال -------------------------------------------------------------------------------- في البداية أود أن تعطينا نبذة عن شركة زين للاتصالات؟ شركة زين تأسست عام 1983 تحت اسم شركة الاتصالات المتنقلة في الكويت ...


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-29-2008, 08:42 PM   #1

هيمة القلوب
||[ يِآجْبَلَ مَآيِهَزْكْ رَيِحَ ]||

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 2538
التسِجيلٌ : Sep 2008
مشَارَڪاتْي : 1,247
 نُقآطِيْ » هيمة القلوب is on a distinguished road
افتراضي نوكيا الجوال

نوكيا الجوال
--------------------------------------------------------------------------------

في البداية أود أن تعطينا نبذة عن شركة زين للاتصالات؟


شركة زين تأسست عام 1983 تحت اسم شركة الاتصالات المتنقلة في الكويت M T C، وكانت أول شركة مساهمة للاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط يملكها القطاع الخاص. ومنذ أن تولى قيادتها الدكتور سعد البراك عام 2002 بدأت مرحلة من النمو باتفاقية العلامة التجارية مع شركة فودافون العالمية وفي عام 2003 تبنت سياسة التوسع الخارجي وأطلقت ما يسمى بالرؤية 3×3×3 التي تهدف إلى أن تصبح الشركة، مشغلا إقليميا في السنوات الثلاث الأولى، وفي السنوات الثلاث الثانية مشغلا دوليا، وفي السنوات الثلاث الأخيرة مشغلا عالميا. وفي أقل من السنوات الثلاث الأولى توسعت الشركة ووصلت خدماتها إلى ست دول شرق أوسطية عربية، هي : الأردن، لبنان، البحرين، العراق، الكويت، والسودان، ثم انتقلت إلى إفريقيا لتغطي خدماتها 14 دولة من خلال استحواذها على شركة سيلتل صاحبة الخبرة في الأسواق الإفريقية. ونحن اليوم موجودون في 22 دولة وتغطي خدماتنا مساحة من الأرض يسكنها ما يقارب نصف مليار نسمة من البشر، وأصبحنا رابع أكبر شركة اتصال في العالم من حيث الانتشار الجغرافي بعد "فودا فون"، و"تليفونكا الإسبانية"، ثم "هاتشيسون". وخلال هذا النمو السريع زادت حصة الشركة في بعض الدول التي عملنا فيها. ويأتي دخول السوق السعودية خطوة مهمة وأساسية في استراتيجية الشركة لأهمية المملكة الاقتصادية والدينية والإقليمية، وقد خططت الشركة وعملت على دخول السوق السعودية والحصول على الرخصة الثالثة وتشغيلها وفقاً للمعايير الاقتصادية والتجارية السليمة، التي تراعي التوازن بين جني الأرباح العائدة على ذوي العلاقة من حملة الأسهم وبين مصالح العملاء ومنافع المجتمع السعودي الذي نعمل فيه ونستطيع في الوقت نفسه، أن نلتزم بمستويات الخدمة التي نقدمها في معظم الدول التي نعمل فيها.

ما هي عوامل الجذب في السوق السعودية التي دفعت بشركة زين للدخول في مناقصة الرخصة الثالثة للهواتف النقالة في المملكة؟


تعد السعودية إحدى أكثر أسواق الاتصالات المتنقلة نمواً في العالم، وهي تقدم فرصاً كبيرة للتوسع المطرد. كما أن المملكة من أكبر الدول في الشرق الأوسط وأكبرها في منطقة الخليج، حيث يزيد تعداد سكانها عن 25 مليون نسمة، إضافة إلى تسعة ملايين زائر سنوياً (حجاج ومعتمرون وزوار). وتتمتع باقتصاد مزدهر يزيد نمو الناتج المحلي الإجمالي فيه عن 3 في المائة سنوياً. وفي السنوات الأخيرة شهدت السعودية نمواً غير مسبوق في انتشار الاتصالات المتنقلة، إلا أن نسبة انتشار الهواتف المتنقلة والتي تبلغ 82 في المائة في المملكة، تعتبر منخفضة نسبياً مقارنة بمعدل انتشارها البالغ 126 في المائة في الإمارات و118 في المائة في البحرين. ومن جهة أخرى، يعتبر متوسط العائد من المستخدم الواحد، وهو 33 دولارا أمريكيا، في هذه السوق رقما مرتفعا نسبياً مقارنة بالأسواق العربية والخليجية الأخرى. وتعتبر السعودية دولة شابة حيث تقل أعمار نحو نصف سكانها عن 20 عاماً، وتبلغ نسبة النمو السكاني فيها أكثر من 3 في المائة سنوياً. وتاريخياً يتبنى الشباب الخدمات المعلوماتية -الترفيهية الجديدة ذات القيمة المضافة مبكراً، خاصة في السعودية.
ويمثل الحجاج قطاعاً فريداً من الزبائن، وقد أجرى هؤلاء في العام الماضي أكثر من 400 مليون مكالمة وقاموا بإرسال مليار رسالة نصية أثناء فترة الحج. ونتوقع أن تؤدي هذه العوامل إلى استمرار بقاء المملكة العربية السعودية كإحدى أسرع أسواق الاتصالات المتنقلة نمواً في العالم. ومن المقدر أن تصل نسبة انتشار الهواتف المتنقلة في المملكة إلى 100 في المائة بحلول عام 2010.
إضافة إلى ذلك، فإن السعودية تعتبر سوقا مثالية تماماً من الناحية الجغرافية لأسواق "زين" الواحدة والعشرين الأخرى، ويعني ذلك أن عملياتنا أصبحت الآن متصلة من الخليج العربي إلى المحيط الأطلسي.
ما معدل نمو انتشار الهاتف المتنقل السنوي في السعودية؟


في عام 2005 كانت نسبة اختراق الهاتف المتنقل في السعودية تقريباً 40 في المائة، والآن أصبحت 80 في المائة، فإذا لا حظنا الفرق بين 40 في المائة و80 في المائة، خلال سنتين، فإننا نتحدث عن نسبة نمو عالية، والمتوقع من الآن إلى 2012، أن تصل نسبة نمو الانتشار في المملكة إلى 137 في المائة. وبنهاية عام 2006 كان هناك نحو 19.6 مليون هاتف متنقل وخلال الفترة من 2007 إلى 2012 يتوقع أن يصل هذا الرقم إلى ما يقارب 28 مليون هاتف متنقل.

ما السجل الذي تملكه شركة زين السعودية في تحقيق الأهداف التجارية؟


تملك شركة زين السعودية إمكانات واسعة لبناء شركة قوية وناجحة لتشغيل الهواتف المتنقلة في سوق السعودية. إذ تستثمر خبرات وإمكانيات مجموعة زين التي تقوم، حالياً، بتشغيل شركات الاتصالات المتنقلة في 22 دولة، وتزيد إيراداتها على أربعة مليارات دولار ويعمل لديها أكثر من 13500 موظف وتنتج ربحاً صافياً يزيد على مليار دولار. وتملك مجموعة زين سجلاً يمتد لأكثر من 20 عاماً في نشر وإدارة الشبكات في مختلف ظروف السوق، من الشبكات المتقدمة الأكثر تطوراً في الكويت والبحرين، إلى أكثر بيئات الأسواق تحدياً مثل العراق والسودان. وتملك المجموعة تاريخاً من الأداء المالي القوي والإداري الناجح والفني المتطور، ما يمكنها من تحقيق أهدافها وجلب المنافع لشركائها. وقد نمت العوائد المجمعة للمجموعة بنسبة 109 في المائة وازداد الربح الصافي بنسبة 65 في المائة في عام 2006 مقارنة بالعام السابق له. وستستفيد شركة زين السعودية من التعاون في التشغيل مع مجموعة شركات زين، إضافة إلى الدعم المالي والميزانية العمومية القوية لشركة الاتصالات المتنقلة، الشركة الأم لمجموعة زين. ويزيد الرأسمال السوقي لشركة الاتصالات المتنقلة، وهي شركة مساهمة كويتية، على 29 مليار دولار أمريكي كما هو في تاريخ 1 تموز (يوليو) 2007.
وتملك شركة زين السعودية فريقاً إدارياً يتمتع بالقوة والخبرة، ويسير وفق استراتيجية عمل مفصلة لإطلاق العلامة التجارية "زين" في السعودية، ويحظى بدعم عدد من المساهمين المحليين البارزين المؤسسين للشركة.

متى ستبدأ شركة زين السعودية تقديم خدماتها في المملكة؟


سنبدأ أعمالنا في النصف الأول من عام 2008 إن شاء الله. وسنعمل في السعودية تحت اسم "زين"، الهوية التجارية الموحدة التي سيتم تعميمها على شركات التشغيل الـ 22 في الشرق الأوسط وإفريقيا.

ما المنتجات والخدمات التي ستقدمونها؟


لم يحن الوقت المناسب للكشف، بشكل محدد ومفصل، عن منتجاتنا وخدماتنا المقترحة الخاصة بنقل الصوت والبيانات، لكن من المتوقع أن تركز شركة زين السعودية على تقديم منتجات مبتكرة وشاملة وخدمات عالية الجودة. وقد كانت مجموعة زين سباقة دائماً إلى تقديم المنتجات والخدمات لعملائها - فقد كنا من أوائل مشغلي الهواتف المتنقلة في المنطقة وأول مَن أطلق خدمات الرسائل متعددة الوسائط وأول من قدم خدمات البيانات عبر الهواتف المتنقلة وحلول المعلوماتية الترفيهية والبث المباشر للتلفزيون عبر الهواتف المتنقلة وإقامة الشراكات المصرفية، وأول من أقام شبكة الجيل الثالث بالتزامن مع شبكة Edge في جميع أنحاء العالم، وأول من أطلق خدمات الجيل الثالث في الشرق الأوسط العربي، إن "زين" علامة تجارية عالمية المستوى تقدم خدمات مبتكرة عالمية المستوى تثري حياة عملائنا.

ما قطاعات العملاء التي تستهدفونها؟


تملك "زين" سجلاً من النجاح في تحقيق الانتشار في أسواق الاتصالات المتنقلة، سواء في الأسواق الجديدة أو عند الدخول كمشغل ثان أو ثالث، وقد أجرت المجموعة دراسة لقطاعات السوق وحددت القطاعات الرئيسية ومتطلباتها المختلفة. وباستخدام الأبحاث السوقية التي أجرتها جهات أخرى، استطعنا تحديد قطاعات رئيسية للسوق وقمنا بتشكيل استراتيجيات تسويقية للفوز بهذه القطاعات الرئيسية المستهدفة. وقد تم تصميم منتجات وعروض الهواتف المتنقلة خصيصاً لتلائم مجموعة شاملة من الاحتياجات الحالية والمستقبلية لكل من القطاعات المستهدفة في السوق.

ما أهمية التوسع الدولي لاستراتيجية المشغلين في الشرق الأوسط.. سواء في المنطقة أو خارجها؟


المشغلون في المنطقة لديهم أسواق مشبعة مع منافسة شرسة، والتطلع المتزايد من مالكي الأسهم لمزيد من النمو والأرباح أظهر الحاجة إلى إيجاد أسواق خارج أسواقهم الأم. وفرص السوق الكبيرة للمشغلين في أي منطقة مرتبطة بالنمو العالي للسكان في أسواق اختراقها محدود ونموها سريع، وهذا ما تحققه الأسواق ذات الاقتصاديات الصاعدة مثل أسواق إفريقيا وشرق آسيا.


k,;dh hg[,hg

ملك الموت
قصة أدمعت عيناي
نوكيا n 81
الحناء مادة مُطهره
اجمل قصص
هيمة القلوب غير متواجد حالياً  

دردشة

منتديات
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع ذات صلة للموضوع
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
MobiVU v3.3 للتتجسس عن طريق الكاميرا هنيدي نصر اخبار الجوال - رسائل MMS - رسائل SMS - وسائط 0 11-10-2012 02:12 PM
الزجاج المرشوش تحفه فنيه عطر الورود ديكور - ديكورات - اثاث منزلي - ديكورات غرف نوم 4 03-30-2011 10:02 PM


الساعة الآن 01:30 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. ,
Content Relevant URLs by vBSEO شات

new notificatio by 9adq_ala7sas
تصميم دكتور ويب سايت